يخص برنامج الزائر الصحي في ميسان للدولة العراق


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تطوير برنامج الزائر الصحي في ميسان....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تطوير برنامج الزائر الصحي في ميسان.... في الجمعة أغسطس 20, 2010 8:14 am

Admin

avatar
قامت دائرة صحة ميسان بتطوير برنامج الزائر الصحي

ليشمل عددا من اقضية ونواحي المحافظة الاخرى والذي بدا العمل به في الاشهر القليلة الماضية في مركز حي الحسين الصحي بمدينة العمارة باشراف عدد من الاطباء وبمساعدة الكوادر التمريضية . اوضح ذلك لـ(الاتحاد) جمال نصيف العلوي الناطق الاعلامي لدائرة صحة ميسان، وقال ان هذ1 البرنامج الذي قام بتطويره مدير عام دائرة الصحة في المحافظة تتضمن اعماله متابعة الواقع الصحي للاسرة في محافظة ميسان والتي تم تقسيمها الى قطاعات صحية لتتم عملية متابعة ذلك الواقع بناء على ضوء المعلومات المدرجة بالاستمارة الطبية التي زودت بها تلك الاسر وتحتوي على عدد الاطفال والنساء الحوامل ومنهن في سن الانجاب والامراض المزمنة ان وجدت في العائلة ليتسنى للقائمين على ادارة تلك المراكز متابعة تلك الحالات بدقة واتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة لها .




مشيرا ً الى الانشطة المتعددة التي قام بها قسم الرعاية الصحية الاولية في المحافظة ومنها حملات مكافحة القوارض في احياء متعددة من مركز المحافظة وعقد ندوات توعية وتثقيف لطلبة المدارس المتوسطة والاعدادية عن مخاطر مرض انفلونزا الطيور ومرض الكوليرا والملاريا واعراضها وكيفية الوقاية منها وطرق علاجها . من جانب اخر شرعت دائرة صحة ميسان بالتعاون والتنسيق مع قيادة الشرطة بحملة شملت مناطق متعددة من المحافظة تهدف للقضاء على ظاهرة بيع الادوية من المنافذ غير المرخصة ومن الاسواق والتي تشكل خطرا ً كبيرا ً على حياه المواطن لعدم معرفة مناشئها ولعدم خضوعها للضوابط والتعليمات المقررة من قبل وزارة الصحة .

http://health2008.ahlamontada.ne

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى